love 4 ever

مرحبا بكم في منتديات الحب الى الابد
اذا كنت زائرا فيرجى منك التسجيل
واذا كنت مسجل لدينا عليك بتسجيل الدخول
ونتضر تفاعلك
تحياتي المدير العام ليووووو مسي



    إغلآق استديو قنآة الـ lbc..بـ جده والسبب [............] !

    شاطر
    avatar
    admin
    الدعم الفني
    الدعم الفني

    عدد المساهمات : 279
    نقاط : 3196
    تاريخ التسجيل : 25/09/2008
    العمر : 25
    الموقع : http://love4evers.yoo7.com

    amam إغلآق استديو قنآة الـ lbc..بـ جده والسبب [............] !

    مُساهمة من طرف admin في السبت سبتمبر 05, 2009 4:12 pm

    على خلفية فضيحة برنامج «أحمر بالخط العريض»

    إغلاق استديو lbc في جدة .. و محامٍ يتطوع للدفاع عن أي صحفي نقل الخبر


    جدة-حسين القحطاني , المدينة المنورة - خالد الزايدي :
    أغلقت الجهات المختصة ظهر أمس الاستديو الخاص بقناة lbc بجدة ، والواقع بحي الروضة بجوار مستشفى التخصصي بجدة وذلك بعد اتهامات قوية للقناة وبعض برامجها بتشويه صورة المجتمع السعودي من خلال برامج ولقاءات تخدش الحياء و تسيء للمجتمع ، و تأتي هذه الإجراءات على خلفية قضية الشاب مازن عبد الجواد والذي ظهر على القناة في برنامجها أحمر بالخط العريض مجاهراً بالمعصية مما أثار ردود فعل غير مسبوقة في أوساط المجتمع السعودي.
    أحد المسؤولين العاملين باستديو lbc بجدة والذي طلب عدم ذكر اسمه أكد ل"الرياض" صحة إغلاق الاستديو وإنهم الآن في صدد مخاطبة وزارة الثقافة و الإعلام للتعرف على طبيعة الإغلاق كونه دائماً أم مؤقتاً ريثما ينتهي التحقيق في قضية الشاب مازن عبد الجواد واتهامه للقناة بتحريف ودبلجة الحلقة .
    و أوضح أن برنامج (أحمر بالخط العريض) قد أساء الى سمعة القناة في المملكة وشوه صورتها بعد ان كانت من أوائل القنوات المشاهدة في المجتمع السعودي .
    واضاف ان القناة سوف تقوم بتسيير عملها خاصة في التغطيات الاخبارية وبعض البرامج الهادفة عبر الاستعانة بوكالات متخصصة الى ان ذلك لن يتم إلا بعد التأكد من طبيعة الإغلاق من خلال توجيه وزارة الاعلام و الثقافة.
    من جانبه قال حامد آل عثمان المشرف على وكالة ألوان الفنية التي تتعاقد مع lbc للتغطيات الاخبارية وبرنامج (عيشوا معنا )وكذلك برنامج (الحدث) ان الوكالة لم يصلها أي خبر بشأن الإغلاق او ايقاف تعاملها مع القناة مشيراً إلى أن الوكالة أنتجت من المملكة لقناة lbc أكثر من ألف ومئتين مادة تلفزيونية ما بين خبرية وبرامجية ولقاءات للبرامج الخاصة بالقناة ولم يكن هناك مايسيء للمجتمع .
    و أكد أن الوكالة متمسكة بعملها الصادق والحرفي وعدم إغفال طبيعة المجتمع واحترامه بشكل واضح وأنها تعمل وفق الانظمة والقوانين المتبعة.
    وكرر حامد ان الوكالة ليس لها أي علاقة بالتصوير او التسجيل لبرنامج( أحمر بالخط العريض) وأن متعهداً آخر يتعاقد معه البرنامج بشكل خاص لإنتاج حلقاته من المملكة..داعيا الى وضع ضوابط صارمة تجاه التراخيص للعاملين مع القنوات الفضائية ووجوب وجود تراخيص لهم ومكاتب معروفة مجازة من وزارة الاعلام للتمكن من ضبط مثل هذه التجاوزات.
    و علمت "الرياض" أن هيئة التحقيق والادعاء العام طلبت استجواب الجهة المختصة التي قامت بتسجيل الحلقة من المملكة وهم عبارة عن معدين لاينتمون إلى جهة اعلامية وذلك لمعرفة الحقيقة كاملة حول انتاج الحلقة مدار القضية .
    الجدير بالذكر أن هيئة التحقيق والادعاء العام بدأت في التحقيق مع المتهم مازن عبد الجواد ورفاقه الذين ظهروا معه في الحلقة وذلك لإكمال القضية استعدادا لرفعها للقضاء
    وكان أكثر من مئة مواطن قد رفعوا دعوى الى القضاء بجدة ضد المجاهر بالمعصية على قناة lbc مطالبين بمحاكمته وإغلاق القناة نظرا لما سببوه من تشويه وخدش للحياء ومجاهرة بالمعصية في مجتمع محافظ كالمملكة.
    على صعيد متصل أكد نائب رئيس لجنة المحامين بالمملكة سلطان بن زاحم أن للصحف و كتابها الأحقية في التعاطي مع قضية (المجاهر بالرذيلة) ، و هو من صميم الواجب المهني الذي يحتم نشر أخبار المجتمع بهدف الحفاظ على الآداب العامة و مصلحة الوطن .
    و شدد ابن زاحم على أن ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة عن الشخص المجاهر بالرذيلة الذي نقل صورة بشعة و منفرة عن مجتمعه عبر إحدى الفضائيات، عمل تُشكر عليه الصحف لأن فيه ردع لمن تسول له نفسه الإقدام على هذا التصرف المشين ، و ذلك يدخل ضمن مقاصد الشريعة التي أوجبت حفظ الأعراض ، و لا يعد تجاوزا لحدود المهنية المشمولة بنظام المطبوعات و النشر، فالتجاوز منتفٍ في حق الصحف التي نقلت مضمون ما نشرته القناة الفضائية ، و جمعت عليه آراء المختصين من مستشارين و مختصين وقضاة و محامين و تربويين و غيرهم بغية تكييف هذه الواقعة و محاولة تنزيلها على الضوابط الشرعية و الحقوق النظامية المكفولة لحقوق المواطن و المقيم في المملكة و المستخلصة من النظام الأساسي للحكم ، فنظام النشر قصر العقوبة التي تلحق بالصحفي و الوسيلة التي يتبع لها فيما لو تم نقل أسرار التحقيقات و المحاكمة فقط ، أما ما تم نشره إعلاميا لا يعدو كونه أخذاً لآراء المختصين في تقدير الفعل و الجزاء المتوقع و الجهة المسؤولة .
    و أضاف نائب رئيس لجنة المحامين : تأكيداً بأن ما قام به الصحفيون عمل إيجابي فإني على استعداد للدفاع عن أي صحفي أو صحيفة نقلت خبر المجاهر حال قيام دعوى أو تظلم ضدهم من قبل المجاهر أو وكيله .


    المصدر: جريدة الرياض


    _________________
    avatar
    Lio Messi
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 420
    نقاط : 589
    تاريخ التسجيل : 25/09/2008
    العمر : 25
    الموقع : love4evers.yoo7.com

    amam رد: إغلآق استديو قنآة الـ lbc..بـ جده والسبب [............] !

    مُساهمة من طرف Lio Messi في الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 7:28 pm


    يسلمووو ع الخبر
    مجهوووود طيب يا غالي

    دمت بخير..










    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    7
    تحياتي


    _________________



    avatar
    @فارس العدالة@
    مشرف الاقسام الرياضية
    مشرف الاقسام الرياضية

    عدد المساهمات : 256
    نقاط : 374
    تاريخ التسجيل : 15/09/2009

    amam رد: إغلآق استديو قنآة الـ lbc..بـ جده والسبب [............] !

    مُساهمة من طرف @فارس العدالة@ في الأحد يناير 03, 2010 9:05 pm

    مشكور

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 23, 2018 11:08 am